أطول كسوف للشمس في سوريه منذ ألف عام
هل هي مصادفه تامه صرفه أن يحدث أطول كسوف للشمس فوق سوريه منذ ألف عام في هذه الايام الكالحه السوداء التى تمر بها سوريه تحت حكم الوريث بشار الاسد ؟ أم هي حاله طبيعيه تحكمها قوانين الكون والمجرات والفضاء التى لا دخل لنا بها ولا سلطة لاحد تلك النواميس .
أيا كان ذلك فإنه لا شك أن كسوف الشمس في عهد بشار لأول مره منذ ألف عام له ما يعينيه وما يرمز اليه من معاني وهي أنه حتى الشمس التى هي آية عظيمه من آيات الله تعالى تجاوبت مع معاناة المقهورين من الشعب السوري المسكين المضطهد وحجبت أشعتها الذهبيه التى تحمل الحياة والخير والدفء ، حجبتها لساعات لتعبر عن سخطها وعدم رضاها عما يحصل من قهر وإمتهان لإنسانية الإنسان في سوريه .
الشمس العظيمه تتعاطف مع السوريين المقهورين ، إن صح لنا أن نستعير للشمس صفة التضامن مع البشر ، صحيح الرسول الكريم قال إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت فلا ن ، وذلك عندما ربط بعض المسلمين بين موت إبراهيم الطفل الصغير للرسول وبين كسوف السمش ، ولكننا اليوم من شدة الألم والقهر الذي نحس به كسوريين تحت حكم بشار الأسد ، فإننا سنقبل ذلك المفهوم أن الشمس تعاطفت مع مصيبتنا وحجبت أشعتها لعدة ساعات كتعبير عن ذلك التضامن .
اللهم أكسف الظالمين وأرنا بهم آيات قدرتك يا رب .
علي الاحمد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>