قناة زنوبيا الفضائيه والدور المنشود
لا شك ان ظهور قناة فضائيه سوريه خاصة لبعض اطراف المعارضه االسوريه تبث الامهم وامالهم وتكشف عن مخازي النظام ، وتتكلم عن الوجع والالم السوري بلسان سوري مبين . وبعد انتظار طويل ظهرت تلك القناة المدعومه من المعارض الجديد وابن النظام القديم السيد خدام ، وكتعبير عن توجهات ومبادئ جبهة الخلاص التى اسسها مع معارضين اخرين من مختلف الاتجاهات .
لا شك ان ظهور تلك القناة كان ضروري ومهم جدا لان الاعلام اليوم يقوم بدور مفصلي في كل مجالات الحياة ومن اهمها السياسه والمعارضه في كل ساحات الصراع المعاصر بين الامم والشعوب ، وبين الشعوب وحكامها .
وساعترف هنا ان من اكثر الاشياء التى كنت وما زلت اكرهها في حياتي هي ان تقف ابرة التلفاز على محطة سوريه الفضائيه حيث اني لم اكن ومازلت لا اتحمل ان اشاهدها لاكثر من عشر ثواني . ولكن اليوم استطيع ان اتابع القناة الجديده واسمع وارى ابناء سوريه الاحرار في الخارج يعبرون عن ارائهم وتوجهاتهم بلا خوف ولا وجل من ازلام ذلك النظام البشع .
ولكن ومع ذلك لا بد من التساؤل هنا هل يمكن لتلك القناة ان تكون على قدر التامل منها والتوقع منها ان تكشف الحقائق وتمتلك الحريه والشفافيه والصدق وان تكون مختلفه تماما عن الاعلام الخشبي الذي ظللنا نسمعه ونعرفه لمدة عقود وعقود حتى وصلنا لدرجه اننا لا نطيق ان نرى تلك الوجوه الكالحه التى تجثم علينا ولا تتزحزح من المذيعين والمذيعات المخلدين في ذلك الجهاو الخشبي .
ما رايته لحد الان من خلال عدة لقاءات هو ان هامش الحريه جيد ، ورايت مقدم احد البرامج يتحدث بحريه ولا تردد ولكن هل يمكن مثلا ان تقتحم تلك القناة مجالا حساسا ودقيقا مثل وضع السيد خدام المالي وكم هو الفرق بين امواله واموال الاخرين من النظام السوري من امثال رامي مخلوف وغيره ، ام ان تلك الاموال اصبحت حلال بعد تحول السيد خدام الى المعارضه وتمويله لتلك القناه الضروريه للمعارضه ، ام ان اموال القناة لوحدها حلال والباقي اموال حرام سوف يقوم السيد خدام باعادتها الى خزينة الدوله فور تحرر الوطن من ارجاس الطغيان والبغي ؟
ام هل يمكن ان تقتحم تلك القناه مجالا مثل مجال انتشار وطغيان الدكتاتوريه بين اهم دعائم جبهة الخلاص وهم الاخوان وتفشي دائها بين اوصال قادتهم وتحكمهم وتفردهم وبطشهم بكل من يخالفهم بطريقة لا تختلف عن طريقة البعثيين ، هل يمكن ان تتجرأ تلك القناه على الخوض في مثل تلك المجالات ؟؟؟؟؟؟؟
نعم القناة مهمه وضروريه ونرجو لها التوفيق ولكن على القائمين عليها ان يفكروا في تلك التساءلات ويجيبوا عليها اذا ارادوا ان ينجحوا في مساعيهم لتمثيل الحق والعدل والحريه التى ينشدها السوريون ويتوقون اليها .
علي الاحمد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>