شهر على الثورة … سوريه تنتصر
شهر كامل على بداية الثورة السوريه ، الثورة التى أرادها اصحابها بيضاء نقيه ، فحولها المجرمون الآثمون الى حمراء قانيه تقطر دما ودمارا وعذابا ، ثورة المخلب ضد الدبابه ، ثورة الجياع والفقراء ضد أباطرة الغنى والسرقه والنهب والقمع والسطوه ، إنها ثورة المحرومين ضد الجلادين .
شهر كامل تقف فيه درعا شامخة صامدة يقطع عنها الماء والكهرباء والهاتف ، ويصبح فيه الحصول على رغيف خبر أو حبة دواء مشكلة عويصه لكل أبنائها . شهر كامل وسوريه تنزف من شمالها الى جنوبها ، شهر كامل وسوريه كلها تنتظر حلب لتقول كلمتها وترجح صفوف الثوار بتحرك عملي جاء في آخر يومين من هذا الشهر الكريم .
شهر اذار له صلة وثيقة وترابط مع السياسه في سوريه ، في الثامن منه عام 1963 وصل البعث المجرم للسلطه ، وفي الخامس عشر منه انطلقت هذا العام شرارة الثورة من دمشق الى حوران لتعصف بكل أكاذيب البعث ونظريات الوحدة الكاذبه والحرية الممتهنه والاشتراكيه على الطريقه البعثيه ، ويليه شهر نيسان ، شهر عيد الجلاء ليسجل تكريس الثوره وصيرورتها كواقع ملموس ومعاش لا ينكره أحد ولا يستطيع المجرمون الانحناء أمامه .
شهر من الاحساس بالعزة والكرامه المسلوبه ، قال أحد شهداء اليوم الرابع في درعا أنه عاش أربع أيام من الحريه قبل أن يستشهد . شهر هزّ أركان الطغيان وزلزل عروشه ونكّس راياته وجعلته يضرب أخماسا بأسداس ، ويحار في كيفية التعامل مع الجماهير الغاضبه ، فلا يجد الا القتل والقتل والقناصين وعصابات المجرمين من الشبيحه الاوباش أبناء المسؤولين من أزلام النظام والمخبرين والجلادين .
شهر سيكون له ما بعده بما يرجع بالخير والبركه والعطاء والاحساس بالكرامه في وطن فيه كل شيء الا الكرامه وإحترام إنسانية الانسان .
آذار ونيسان من كل عام يرتبطان بتاريخ سوريه ومستقبلها ولهما طعم مختلف غير طعم الربيع والورد والرحلات ، له طعم الشموخ والمجد الذي يصنعه السوريون بأيديهم ويسقوه من نجيب دمائهم .
الله اكبر ثورة مباركه حتى النصر والتحرير الكامل الناجز.
الله اكبر ثورة الاحرار السوريين تتقدم كل يوم وتكبر كل جمعه حتى ينال الشعب حقوقه كاملة غير منقوصه .
علي الاحمد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>