خارطة الاحزاب السوريه الحاليه

خارطة الاحزاب السوريه الحاليه

أهم ما يميز خارطة الاحزاب السوريه الحاليه هي أنها أحزاب ولدت ونشأت في ظل قوانين القمع والتخويف وغياب القانون خلال عقود من حكم عائلة الاسد التى وصلت للحكم بالقوه من خلال إنقلاب عسكري نفذه حافظ الاسد عام 1970.

ومن أهم تلك الاحزاب : حزب اللصوص ، وهو حزب عريق ينتسب إليه معظم قيادات وشخصيات سوريه المؤثرين خلال تلك الحقبه ، وقد إكتسب أهيمة خاصة بعد وصول قيادته الى اللص الكبير رامي مخلوف المقرب من عائلة الاسد والذي يدير لها عمليات السطو المنظمه على خيرات البلد .وهو حزب فوق القانون ولا مساءلة عليه ولا إستجواب له .

حزب المخبرين : وهو حزب مختص بعمليات التجسس ونقل المعلومات عن الناشطين والمؤثرين في البلد تمهيدا لاعتقالهم او تصفيتهم ، وينتظم فيه كل ضعاف النفوس والمتسلقين ، وله فرع خارجي رأسه عبد الله الاحمر يجند العاملين في الخارج ويربطهم بالسفارات للتجسس على نشاط عملاء النظام . وهو من أبشع الاحزاب وأكثرها خسة نظرا للدور الذي يقوم به في تصيّد أي خبر او نشاط مضاد للحكومه .

حزب أصحاب العمائم الوسخه : ويرأسه أحمد حسون المنافق التافه ، ويدير نشاطاته في دمشق الشيخ البوطي ، الذي هو فعلا إسم على مسمى ، لانه قبل أن يكون بوط يدوس به النظام على الدين وعلى الاخلاق والشريعه . وهو حزب يتجدد على مدى الدهر نظرا لوجود رجال دين فاسقين يبيعون دينهم بعرض قليل من الدنيا .

حزب الشبيحه وقوات الامن : وهو الحزب القذر في البلد الذي يناط به تنفيذ أكثر الاعمال دناءة وخسة كالسجن والاعتقال وإنتهاك حرمة البيوت ونهب ما فيها ، وهو حزب يملك السطوة والقوة وهو يد النظام التى يبطش بها يمينا ويسارا .

حزب الصامتين : وهم أعضاء حزب البعث سابقا الذين إنتسبوا للبعث لتسيير أمورهم والحصول على مكاسب مثل التوظيف والتجاره ولكي لا يقعوا في مشاكل مع الاحزاب الاخرى الاكثر فاعلية. وهؤلاء لا حول لهم ولا طول ، ولكنهم إرتضوا ان يصمتوا ويخرسوا في وجه الواقع القاتم .

الحزب الطائفي : وهو يتكون من الوف مؤلفه من أتباع المذهب الشيعي من الايرانيين وحزب اللات اللبناني ، وهؤلاء إصطفوا وتحالفوا مع بشار ونظامه الطائفي العلوي الذي يعتمد على الطائفه كأساس ومرجع في كل جرائمه ، وهذا في الحقيقه أخطر حزب على الاطلاق لانه يشكل العمق والخلفيه لاجرام الاحزاب الاخرى ويمثل إمتداده الخارجي في المنطقه .

حزب الاحرار السوريين : وهذا الحزب يمثل الشريحة الاكبر من المجتمع ، الشريحه التى تخرج في التظاهر وتقدم الشهداء وتدفع ثمن الحريه عن سوريه كلها ، وهي الجسر الذي سيعبر عليه الوطن نحو الطرف الاخر الامن ذو المستقبل المشرق . هذا هو الحزب الفائز في النهايه وهو الذي سيسحق ك تلك الاحزاب العفنه الاثمه التى تسوم البلاد سوء العذاب .

لن يلتفت أحد الى الاعيب النظام المختلفه التى تتابع علينا كل شهر : عفو كذاب ، ورفع للطوارئ هو في الحقيقة تأبيد لها ، وخزعبلات وأكاذيب لها أول وليس لها آخر .

الثورة الى النصر ، والشعب الى الفوز ، والبلاد الى مستقبل يستحقه أبناؤها الكرام .

علي الاحمد

 

تعليقان على “خارطة الاحزاب السوريه الحاليه

  1. عمر

    انا اعاني كما عانيت فااولاد لايملكون الجنسية ولا استطيع تجديد جواز سفري كنت عايش في العراق واعاني ظروف صعبة ارجوا المساعدة

    رد
  2. جهاد البطل

    و أنا اقول بدوري ان علي الاحمد و الحمار و جهين لعمله و احده…
    انت يا علي كما هو معلوم لمن خبر سيرتك لست معارض بل من صعاليك المعارضة تحاول دائماً لفت الأنظار بأرخص و احط الأساليب بدءا بادعاءاتك الكاذبة على الاستاذ ابي انس و التي أدت الى طردك من الجماعة و اليوم تحاول بكل دناءة صف الشق السوري واللحمه الوطنيه و تناسيت قول المصطفى صلى الله عليه و سلم دعوها فانها منتنه.

    رد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>