حلب … نجتاج وقفة منك تكون القاصمه لظهر النظام

حلب … نجتاج وقفة منك تكون القاصمه لظهر النظام
يا حلب وقفة واحده منك يمكن أن تنهي المأساة … وقفة رجال شجعان كما فعلها أهل درعا وحمص وإدلب وبانياس… وقفة واحده يا حلب الشهباء يا حلب العروبه والعزة والاسلام وأبو فراس الحمداني وكل عظام التاريخ الاسلامي …. أين أنت يا حلب أيعقل أن يتمكن منك اللصوص والاوغاد ؟؟ أيمكن أن يكبّلوك بينما عجزوا عن تكبيل المعرّة وتلبيسه وحرستا وداريا ودوما وأنت الكبيرة القويه العظيمه الشامخه الابيه …. أيعقل أن تكون قرى جبل الزاويه أقوى منك وأكثر إصرار وعزيمة منك ؟؟ أيمكن أن تسبقك جبلة في دروب العزّة ؟ والقامشلي والبوكمال والحويجه ودير الزور ؟؟؟ ألم تعلمي يا حلب ما فعل أبناء تلكلخ وحماه وانخل والصنمين وكل حوران ؟؟ ألم تعرفي كيف قتلت نساء قلعة المرقب ؟؟ ألم يهز ذلك فيك شعرة واحدة ؟؟ ألم تري كيف تهان الحرائر ويعتدي المجرمون على أعراضهن ؟؟ هل تظينين أنهم سيقيموا حرمة لحرائرك يا حلب ؟؟ هل تظنين أنهم سيعطوك أولويه ويعاملوك بإحترام لو صفي لهم الوضع وإستكان لا سمح الله .
وقفة واحدة منك يا حلب ستقلب الموازين وترجح كفة الحق والحريه ، هل تقبلين أن توصمي بالجبن والتخاذل طوال العمر ؟ قال لي أحدهم قبل أيام أن بعض الشباب من مختلف المحافظات يهمزون ويلمزون من جانب أي شخص من حلب ويعيرونه بأنه جبان او خويف ، هل تقبلين هذا يا حلب الشهباء لأبنائك ؟؟ هل تقبلين أن يقال غدا للحلبي في أي مكان او محفل او دائرة حكوميه : أنت متخاذل ؟؟ هل تقبيلين هذا لأبنائك ؟؟؟
هل تقبيلين بحكم التاريخ القاسي عليك ؟ هل تقبلين أن يقال بعد مائة عام : قامت الثورة السوريه وإنتصرت في كل مكان ما عدا مدينة حلب التى بقيت خانعة خائفة مرعوبة من كلاب البعث ؟؟
هل تقبلين حكم التاريخ عليك لو لم تشاركي في هذا المجد الذي يمكن لك أن تحوزيه بكل سهوله ؟؟
ألا وقفة عز منك يا حلب الشهباء تشفي صدور قوم مؤمنين .
ألا وقفة شموخ منك يا حلب تغسلين العار الذي لحق بك خلال الشهرين الماضيين .
ألا وقفة مع النفس يا أبناء حلب ويا أصحاب القرار فيها ، تخلصون النية وتصدقون القول مع أهلكم وأشقائكم في كل المدن السوريه .
الجمعة القادمة يجب أن تسمى جمعة حلب الشهباء ، على امل تحفيز أهلها الابرار ودفعهم الى ميادين العزة والكرامه .
علي الاحمد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>