حول فتوى مفتى سوريه الشيخ احمد حسون

يتحفنا الشيخ حسون بين الفينة والاخرى بفتاوى وكأن حضرة المفتي يفيق فجأة من سبات عميق فيطلق فتواه ثم يعود ليغط في سبات اخر قد يدوم لسنين وسنين ، فمثلا قبل سنه او اكثر اطلف صرخة يحض فيها اليهود السوريين المساكين على العوده الى سوريه لانها الحضن الدافئ لهم ولانها تحن اليهم ، بينما هناك الاف مؤلفه من السوريين المحرومين من العوده الى وطنهم لعقود لا يعرف الشيخ حسون عنهم شيئا ، وليسوا من ضمن اختصاصه لان اختصاصه ينحصر في الفتاوى التى تهم النظام وتخدم مصاله في كسب قلب الدولة اليهوديه علها تنخرط معهم في مفاوضات للسلام . واليوم يفيق المفتى فجأة ليطلق فتوى اخرى لصالح نظام البغي والقتل والسجون في سوريه ، ويقول ان المشاركه في القمه العربيه فرض عين ومن يتركه يأثم ، وكاني به لا يعلم اي شيء عن الظلم والقهر والفساد في سوريه وما يحدث من انتهاكات يرفضا الاسلام رفضا باتا مثل زج الناس في السجون فقط لانهم يعارضو جكتاتورا يحكم سوريه بالحديد والنار . وكاني به لا يعرف شيئا عن نهب الاموال العامه وتكديسها في حسابات خاصة لافراد العائلة الحاكمه في سوريه واقاربهم واصهارهم بينما يغرق الناس في فقر وحاجه ، ولا يعرف شيئا عن النوادي الليليه المنتشره حول دمشق والتى تنشر الفساد والفاحشه وتستغل حاجة المشردين من النساء العراقيات وغيرهم لبيع لحومهم رخيصة في اسواق الدعارة ، وقد عرض التلفزيون البريطاني قبل ايام برنامجا خاصا عن انتشار بيوت الدعارو والنوادي في دمشق بينما السيد المفتى يغط في نوم عميق ولا يصحو الا لفتوى سياسيه يريد بها خدمة مصلحة ارباب نعمته الذين عينوه مفتيا بغير حق .

كان الاجدر بالمفتي ان يطلق فتوى قبل ايام قليله يقول فيها انه فرض عين على النظام السوري ان يفتح جبهة الجولان لينتصر لاهل غزه الذين يقتلون تحت سمع وبصر المفتى الذي يعرف ان نصرة المسلمين واجب شرعي .

كان الجدر به ان يقول للنظام ان حجز وحبس اعضاء اعلان دمشق حرام ولا يجوز في الاسلام ان تحجب الناس على حرية التعبيير ،ولا يجوز ان يضيق على الناس بسبب ارائهم ومعارضتهم للحاكم الظالم .

كان الاجدر به ان يفيق ليرى الفساد والمحسوبية تعشعش وتفرخ في الجسد السوري ، وليرى كيف يسب كتاب سورينن دين الاسلام علنا لانهم لا يخافون من احد وقد تربوا وترعرعوا في كنف نظام يحارب الاسلامين ويقتلهم في سجونه ومعتقلاته ويفتح المجال للساقطين لكي يتجرؤوا على دين الله بينما حضرة المفتى لا يعرف شيئا ، لانه يستيقظ فقط عندما يطلب منه النظام ان يستيقيظ ثم يعود للنوم العميق لشهور او لسنين كامله .

علي الاحمد

تعليق واحد على

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>