هوغو تشافيز ذو الجذور العربيه

يجري الرئيس الفنزويلي تشافيز اليوم استفتاء على الطريقه العربيه ( السوريه ) بشكل خاص ، يدعو فيها الشعب الفنزويلي لاعطائه صكا مختوما بان يبقى رئيسا مدى الحياة ولسان حاله يقول : هل رئيس مصر او سوريه او غيرها من الممالك والجملوكيات العربيه ، هل هؤلاء افضل مني او اكثر حنكة ودهاء لكي يخلدوا في الحكم ويعطوه لابنائهم من بعدهم ( بشار مثالا ) ، لذلك ليس عيبا او عارا ان تتحول فنزويلا الى جملوكيه عربيه حتى ولو كانت بعيده جغرافيا وثقافيا عن الجملوكيات العربيه الاستبداديه .

هوغو تشافيز لا بد ان يكون له جد عربي قبل مائه او مائتين عام من احد المهاجرين اللبنانيين او السوريين الذين غادروا وطنهم بسبب الفقر والجهل والاميه التى كانت متفشيه ولكنه خلف في تلك البلاد عرقا عربيا دكتاتوريا وصل في نهاية المطاف الى سدة الحكم في جمهوريه فنزويلا العربيه .

اقترح على السيد تشافيز ان يغير اسمه من تشافيز الى اسم عربي مثلا حافظ وتلفظ بالاجنبي هافيز وبذلك يقترب شيئا ما من الثقافه العربيه ويكون له سابقه عند البعثيين في سوريه ، ولا باس ان يلبس غطره وعقال من صوف الماعز الاصلي وعبادة جوخ انكليزي صافي ودشداشه اصليه وشبشب جلد طبيعي ، ولا باس ان يحتفظ في خزانته ب (قنباز ) وخنجر على الطريقه اليمنيه والعمانيه لكي يستحق بجداره لقب الدكتاتور الامريكي الجنوبي ذو الاصول العربيه القحطانيه او العدنانيه او حتى العلويه لا مشكله .

لا فرق بين الممارسه الدكتاتوريه مهما كان عرق او جنس او لغة او لون بشرة من يمارسها ، المهم هو طبيعتها وكنهها من حيث الاستبداد والتحكم وكبت الحريات والاستئثار باتخاذ القرارات ، ولا يضر بعد ذلك ان كان من يرتكب مثل تلك الممارسات من اصل هندي او زنجى او فارسي او عربي ، المهم انه يتحول الى مخلوق طاغ جبار ظالم يسخر كل شيء لخدمة اهدافه الاستبداديه .

هوغو تشافيز المتسلط العربي الجديد في امريكا الجنوبيه ، حليف سوريه وايران وحزب الله ، ترتفع صوره عاليه في الضاحيه الجنوبيه من بيروت المحاصرة من قبل الحلف الايراني الشيعي السوري ، لتقول للناس هذا هو ابن عمومتنا القح الذي يحكم جملوكية فنزويلا الحره المستقله .

علي الاحمد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>