مظاهرات بشار … كفى مسخره

مظاهرات  بشار …. كفى مسخرة

أتحفنا الاعلام السوري الدجال يوم أمس بعرض صور مظاهرة حاشده قال إنها للسوريين المؤيدين للنظام  ، وكلنا يعرف وجرّب كيف يساق العمال والموظفون والطلاب من مدارسهم ومؤسساتهم للخروج في مظاهرات إجباريه في سوريه ، يحشد لها المواصلات واللافتات والهتافات التى لا تجاوز حناجر الناس بينما قلوبهم الله أعلم بما فيها من غل وقهر من الواقع الذي ساقهم اليه هذه النظام .

طبعا هنا لا أريد أن أنفي كون شريحه من المجتمع تؤيد النظام إما لارتباطها عضويا ومصلحيا به ، او لخوفها من البديل وخوفها على إمتيازاتها ، خاصة المقربين من كبار الضباط ورجال الاعمال الذين رأوا النور في عهد آل الاسد ، او من المخدوعين – القلّه – الذين ما زالوا يعتقدون أنّ هذا النظام مخلص ووطني وشريف وأنه فقط فيه حوالي  مائة عيب لا بد منها في أي نظام مثل الفساد والمحسوبيه والقمع .

ولكن للحقيقة أيضا يجب القوأن مظاهرات الضد للنظام هي الاقوى والاعمّ والاشمل ، حيث تجتاح الوطن من أقصاه الى أقصاه ، وفيها ما لا يخفى من الاخلاص والثبات برغم المخاطر الكبيره التى تبدأ من التهديد بالعمل ، ولا تنتهي بالموت وما يعقبه من حرمان العائلة من معيلها وتيتيم أطفالها ، والان صار لدينا خطر جديد وهو الهجرة من الوطن الى البلاد المجاوره .

مظاهرات ال – مع – خالية من أي إزعاج تقدم فيها كؤوس الماء والعصير للترويح على المتظاهرين ولتخفيف إنزعاجهم من الضغط الذي تسببه تلك الحفلات الممجوجه المملوءة بصراخ التمجيد والتخليد للقائد الرمز الذي جاد الزمان به وحده وتوقفت الامهات عن إنجاب مثيله . ولكن مظاهرات الضد فيها إطلاق نار وشبيحه وعصابات ومندسين وفيها شياطين وأبالسه وكل ما يتخيله عقول مؤلفي المسلسلات السوريه الاجتماعيه والبوليسيه وغيرها ، اما مظاهرات ال- مع – ففي معظمها تمثيل وتهريج يحاكي فيها المنظمون حركات الكومبارس وفي كثير من لقطاتها يعمل المخرجون السينمائيون بأجور مضافعه للتخفيف من وقع – الكذبه – على آذان الناس التي صار لها حساسيه لا تضاهى في إلتقاط تلك الاكاذيب السمجه : مثل خروج المصلين في الميدان لحمد الله على نعمة المطر ، وكذلك قيام أهالي جسر الشغور بزيارة أقربائهم في تركيه على شكل مواكب بعشرات الالوف وقيام – أقاربهم – في تركيه بنصب الخيم لهم على الحدود لكي لا يرهقوهم مشقة السفر الطويل عبر الجبال .

والله عيب عليكم .. إستحوا على أنفسكم .. صرتم مسخره أمام العالم كله .. ألم يبق بكم ذرة واحده من حياء ، بالامس كانت إحدى الشمطاوات ترطن بلغة إنكليزيه على إحدى القنوات وتدافع عن المجرمين في النظام فقال لها مقدم البرنامج : إنتبهي لو أنك تكذبين فسوف نراك قريبا في محكمة الجنايات الدوليه لانك شريكة في الجرم .

مظاهرات بشار … لن تدوم .. ومظاهرات الشعب السوري الحر ستدوم وتدوم وتدوم حتى بعد نجاح الثوره لتحلق شوارب كل من يتعدى على حرمة هذا الشعب بعد اليوم …

كما يتظاهر المصريون والتوانسه كل يوم بعد الثوره … سيفعل السوريون حتى يأخذوا حقوقهم كاملة … كامله … بلا تفريط ولا إفراط .

علي الاحمد

 

 

 

 

تعليق واحد على

  1. مريم سيف

    حتى لو ما عندي فيس بووك …..خليت كل رفقاتي ينشروها على كل الصفحات يلي مشاركة فيا
    والله حازت على اعجاب الجميع الأهل والأصدقاء حتى يلي ما بيعرفوك
    تسلم ايدك وقلمك يا استاذي
    شرح كافي ووافي الله يقويك وينصر ثورتنا يارب

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *