التيار الاسلامي المستقل في سوريه ؟ ؟؟؟

فجأة وبدون سابق مقدمات راينا في الايام الاخيره بيانا مما يدعى التيار الاسلامي المستقل في سوريه ، لم نكن نسمع به من قبل ولم نكن نعرف له موقف واضح من قضايا سوريه مهمه جدا مثل الاعتقالات والقمع والتسلط وحكم الحزب الواحد والفساد والمحسوبيه …. ، ولكن فجأة دخل هذا التيار على خط ساخن ليرد على تصريح ادلي به السيد عبد الرحيم الاتاسي انتقد فيه مواقف الاخوان الاخيره من تعليق معارضتهم للنظام ، ثم عاد ووضح وعدل في ذلك التصريح .

الغريب في الامر وما يثير الدهشه انه لماذا لم يعلن هذا التيار عن اي موقف سابق حول احداث غزه مثلا او غير ذلك ، وكان ظهوره على الملأ فقط عندما تعرضت قيادة الاخوان الى سيل من الانتقادات كان اخرها تصريح السيد الاتاسي بسبب مواقفهم المتناقضه ؟ مما يثير السؤال التالي : هل هذا التيار تابع او ملحق بالسيد المراقب العام وتحرك بناء على امر له من لندن ليدافع عن مواقف المراقب العام الذي لا يمكن ان يخطأ ابدا واصعب شيء عليه في الحياة ان يتراجع عن امر بدا له بالعين والواقع انه خطأ ، بل يصر ويصر على الخطأ حتى لو ادى به التى تدمير كل شيء ، المهم الا يقول انني كنت على خطأ واعترف بذلك واسف على ذلك .

هذا الامر يذكرنا بما نراه ونشاهده بشكل شبه يومي عندما يطوع هذا الحاكم او ذاك كل شيء ليثبت صحة مواقفه ، يحشد الجماهير في مظاهر مدفوعة الاجر ، يسخر علماء الدين والمثقفين وكل شيء ليقول انه صح وان تصرفاته مضبوطه وانه لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، تماما هذا التطويع لهذا التيار المستقل- ان ثبت انه فعلا موجود- في دولة يحكمها البعث فيها كل شيء الا الحريه والكرامه وحق التجمع وتشكيل الاحزاب او التيارات المستقله . الامر الاخر في الموضوع هو استغباء الناس وافتراض قلة او عدم الفهم او المتابعه عندهم ،لان الخبر جاء فقط عن طريق موقع اخبار الشرق ، وهو موقع يهتم بالامور السوريه وخاصة المعارضه منها ويقول انه مركز مستقل تماما ، ولكنه لم يخطئ يوما واحدا في عمره المديد وينشر حرفا واحدا او مقالا واحدا ينتقد قيادة الاخوان ، في حين ينشر في اعلى الصفحه اي خبر اخر ايجابي عن تلك القياده ، وهنا فان ابسط البسطاء عليه ان يعرف ان ذلك الموقع موجه او انه ياخذ تعليمات من تلك القياده لانه ببساطه لا ينتقد تلك القياده ابدا ، ومعروف في اخلاقياتنا كعرب وكمسلمين من العرب اننا لا نقبل باي انتقاد ، لذلك فمن الطبيعي ان نرى ذلك الاعلان من التيار الاسلامي المستقل يظهر فقط عبر موقع اخبار الشرق لهذه الاسباب .

هل يريد منا اخبار والشرق ومن وراءه ان نبقى عميان او اغبياء كما يفترض كتاب الثوره والبعث وتشرين ان القارئ في سوريه لا يقرأ ابدا تلك الصحف واذا قرأها فانه يصدق عكس ما فيها تماما ، فاذا قالت البعث ان الرياح في سوريه ستهب من الشمال ، فان المواطن السوري يعتقد جازما ان الرياح ستهب بالعكس من الجنوب ، لان البعث تاتي بالخبر معكوسا تماما ، وكذلك فاذا قال لنا اخبار الشرق ان التيار الاسلامي المستقل في سوريه لا يوافق على تصريحات الاتاسي ويدينها فعلينا ان نفترض ان الاتاسي صح ولم يقل اي شيء غير صحيح فقط لان التكذيب جاء من ذلك الموقع وبتلك الطريقه من استغباء البشر واعتقاد انهم لا يفهمون .

الا يكفيكم كذب وضحك على الذقون يا من تتحكمون يعقلية قيادة الاخوان الحاليه ؟ اما تستحون ؟ هل مات الخجل في قلوبكم وعيونكم فلم تعودوا ترون الا العوج والدجل والغش والخداح ؟ والى متى ؟ حسبنا الله عليكم وهو نعم الوكيل .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>