ما هو الفرق بين تشرين واخبار الشرق

ما هو الفرق بين تشرين واخبار الشرق

من المعروف ان جريدة تشرين السوريه وشقيقاتها البعث والثوره وكذلك التلفزيون السوري وغيرها من ادوات الاعلام السوري لا تنشر اي شيء مخالف لتوجهات النظام ، وخاصة عندما يتجاهل التلفزيون السوري مثلا متعمدا اي خبر مهما كانت اهميته فيه دلاله على راي او فكر او توجه مخالف . وكان ذلك باستمرار احد اهم مجالات انتقاد المعارضه السوريه للنظام حيث التقييد والمنع لاي جهد اعلامي يسيئ باي شكل للنظام القائم .

ولكن ان يكون ذلك النهج الذي طالما انتقدته المعارضه ، ان يكون نهجا تنتهجه احدى قنوات المعارضه الاعلاميه ، فهذا هو العجب العجاب ، ان تقع المعارضه السوريه بنفس الخطأ الذي تنتقده عند النظام السوري .

فقد تابعت اي رد فعل لموقع سوري معارض اسمه اخبار الشرق يقول المسؤول عنه انه مقرب من المراقب العام للاخوان السوريين ، تابعت ذلك الموقع السوري المعارض لعدة اسابيع لارى اي رد فعل على المقابله التى اجرتها العربيه معي حول الخلاف مع المراقب العام الذي ادى بالنهايه الى قرار فصل مجحف بحقي من قيادة الاخوان السوريين بايحاء تام من المراقب العام ، ولكني لم اجد اي اثر لذلك الخبر الذي تم نشره مره على موقع العربيه نت الشهير ومرة اخرى من خلال برنامج نقطة نظام على قناة العربيه، ولكن الموقع المعارض لم يسمع به ابدا وكانه وضع في اذنيه طين او عجين ، وعلى عينيه نظارات سود سميكه جعلته لا يعرف عن ذلك الخبر اي شيء .

بالنظر بامعان الى ذلك الموقف من موقع اخبار الشرق نتساءل ما هو الفرق اذا بينه وبين صحيفة تشرين ؟ ماذا حققت تلك المعارضه العريقه للاخوان طوال اكثر مكن ربع قرن ؟ هل نفرح بانهم حققوا جريدة تشرين اخرى تصدر من لندن وتدفع اجور موظفيها من مال كان يفترض ان يذهب الى افواه جائعه ، ولعائلات فقيره متناثره هنا وهناك . وللعلم ايضا فان موقع عبد الحليم خدام يفعل نفس الشيء تماما ويرفض نشر اي شيء مخالف لتوجهات جبهة الخلاص ، اذا نحن امام عقلية دكتاتوريه واحده موجوده في رؤوس البعثيين وموقع اخبار الشرق ومن يقوم عليه ومن يدعمه من الاخوان وخدام ولكن كل واحد منهم يعبر عنها بطريقته الخاصه ، ولكن النتيجه واحده وهي المنع والكبت وكتمان المعلومه .

وما علينا الا الصبر الجميل .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>